السبت، 28 مايو 2022

زراعة الخرشوف Cynara scolymus

 موطنها منطقة البحر الأبيض المتوسط ،  (Cynara scolymus) يتبع عائلة Asteraceae.

ميعاد الزراعة المناسب: يمتد موسم زراعة الخرشوف من شهر يوليو إلى شهر أغسطس حتى يعطى محصول مبكر فى السوق يباع بأسعار مرتفعة إلا أنه فى حالة زراعته مبكراً فى شهر يوليو يتم زراعة نباتات عباد الشمس على مسافات واسعة، أو زراعته تحت الذرة للتظليل على البادرات وعدم تعرضها مباشرة لأشعة الشمس حتى لا تموت.

 تتطلب ليالي باردة ونهارا دافئ.  يصل ارتفاع الخرشوف إلى 5 أقدام ويبلغ ارتفاعه تقريبًا مع أوراق الشجر الخضراء الفضية الجميلة والأشواك الأرجوانية المعطرة.


 الخرشوف مدرج في قائمة وزارة الزراعة الأمريكية لأفضل الأطعمة المضادة للأكسدة وهي معروفة بخصائصها المضادة للسرطان.

 يتطلب الخرشوف تربة رملية سريعة التصريف ودرجات حرارة باردة للنمو. 

كيف نزرع

للحصول على أفضل إنتاج ، قم بزرع بذور الخرشوف في الربيع بعد انتهاء خطر الصقيع ، ولكن قبل أن تتجاوز درجات الحرارة 50 درجة فهرنهايت. من الناحية المثالية ، يجب أن تبقى البذور أو الشتلات في هذا النطاق لمدة أسبوعين تقريبًا. تشجع هذه المعالجة الخاصة النباتات على إنتاج المزيد من البراعم. بعد هذه المرحلة ، تتراوح درجة الحرارة المثالية بين 55 درجة فهرنهايت و 75 درجة فهرنهايت.

 قم بحماية الجذر بعدة بوصات من نشارة القش. يذهب البستانيون الخبراء في الطقس البارد بشكل أفضل ويزرعونها في الهواء الطلق في حاويات كبيرة ، ثم ينقلونها إلى مكان محمي عندما تنخفض درجة الحرارة. قم بالتسميد بعد رؤية النموات الخضراء بكمية صغيرة من سماد الأسماك . المغذيات الدقيقة من مستخلص الأعشاب البحرية.

بمجرد انتهاء الحصاد ، قم بقطع النباتات مرة أخرى إلى 1-2 بوصة من الأرض لمحاولة الحصاد الثاني. سوف تتكون براعم جديدة في قاعدة النبات. في نهاية الموسم ، اترك النبات يجف بعد أن تبدأ الأوراق في التحول إلى اللون الأصفر. بمجرد أن تتلاشى الأوراق وتجف ، أزلها من النبات وضع طبقة من السماد العضوي لإثراء التربة لمحصول السنوات القادمة.


التربة والأسمدة

اختر مكانًا في الحديقة للثقافة ، جاف ، مشمس ، مسيّج من الرياح. من الخريف ، قم بحفر الأسرة للحصول على حربة واحدة من المجرفة ، أضف الدبال إلى الأرض ، دلو واحد لكل 1 متر مربع. م في الربيع ، قبل أسبوعين من زراعة الشتلات ، قم بحفر الأسرة مرة أخرى وجعلها معقدة الأسمدة المعدنية 100 جرام لكل 1 متر مربع م.

عندما أزرع الشتلات ، أضفت مجرفة أخرى من السماد الفاسد وحفنة من رماد الخشب إلى الثقوب. طوال الصيف ، أطعم النباتات 4 مرات بمحلول مولين (1:10).

رعاية الخرشوف

يحتاج الأرضي شوكي إلى الري بكثرة. قم بفك التربة الموجودة تحتها وإزالة الأعشاب الضارة. عملية من الحشرات الضارة. لتعزيز نمو الجزء الأرضي من الشجيرات ، من وقت لآخر ، أخترق الأرض بمجرفة داخل دائرة نصف قطرها 0.5 متر حولها ، مما يحد من نمو الجذور.


للحصول على أفضل نكهة ، يتم الجمع في الصباح الباكر ، وتناوله طازجًا. يمكن تخزين الأرضي 


مشاكل الحشرات والأمراض

الحماية من حشرة أبو مقص أمر بالغ الأهمية.كذلك حشرات المن ، وديدان الجيش ، والرخويات ، والقواقع. استخدم التراب الدياتومي العضوي أو أي طريقة طبيعية أخرى لمكافحة الآفات ، إن وجدت.


تعليمات حفظ البذور

يتم قطع رؤوس أزهار الخرشوف عند الفتح الكامل والبدء في إظهار أعمدة البذور البيضاء. يتم بتخزين رؤوس الزهور في مكان جاف بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة حتى تجف وهشة. ضع أحد رؤوس الزهور الجافة في كيس تغذية أو كيس قماش على سطح خرساني. قم بضرب قاعدة الزهرة بمطرقة واتركها تطفو خارج الكيس. البذرة ثقيلة وستبقى في الخلف ، ولكن يجب إزالتها من الكيس بعد معالجة كل زهرة لتجنب التكسير.

0 comments

إرسال تعليق