الجمعة، 3 ديسمبر 2021

Asparagus Beetle(Crioceris asparagi)

 النباتات المعيلة:

على المحاصيل: الاسبرجس (الهيليون)


اماكن تواجدها:

جميع مناطق زراعة الاسبرجس (الهليون)


وصف:


خنفساء رفيعة مستطيلة بها أربع بقع بيضاء أو صفراء على أجنحتها ولون محمر حول الأجنحة وصدر أحمر غامق مميز. يتراوح طول هذه الخنافس الصغيرة عادة من إلى 2.5-7 سم. يرقاتهم خضراء رمادية وذات أجسام ناعمة تشبه الرخويات المصغرة.


الاضرار:

تظهر هذه الخنافس وتمضغ شقوقًا في حراب الاسبرجس ، مما يجعلها ملتوية. مع تقدم الموسم ، تتغذى اليرقات على أوراق نبات الاسبرجس.


المكافحة:

قم بإزالة السعف والأعشاب الضارة من رقعة الهليون في أوائل الشتاء وقم بوضع السماد في كومة سماد نشطة. يمكن لخنافس الهليون أن تقضي الشتاء في أوراق نبات الهليون الميتة.


إدارة حالات تفشي المرض:

يمكن أيضًا إزالة كل من الحشرات البالغة واليرقات يدويًا وإلقاءها في دلو من الماء. يمكن حشرات أخرى مثل الدبابير المفيدة والدواجن أن تساعد أيضًا في إبقاء هذه الحشرات تحت السيطرة.شجرة النيم هى أفضل حل عضوي لتفشي الأمراض الشديدة ، لكن لا تستخدم النيم إذا رأيت دليلًا على وجود العديد من الحشرات المفيدة في رقعة الهليون.


نصائح:

يؤدي الحفاظ على بقايا المحصول وعدم التخلص منها من الخريف خلال الشتاء إلى إجبار الخنافس على السبات في التربة ، حيث غالبًا ما تأكلها الحيوانات المفترسة الأخرى وبالتالي لن تهدد محصولك في الربيع. أكثر الحيوانات المفترسة الطبيعية فعالية هو دبور Eulophid الأسود الصغير ، الذي يخرب بيض خنفساء الهليون. الحصاد والتنظيف اليقظ للرماح المبكرة سوف يمنع العديد من بيض خنفساءمن الفقس



0 comments

إرسال تعليق