الخميس، 16 ديسمبر 2021

Red currant


 Red currant . (الكشمش الأحمر)

وأليكم بعض المعلومات عن هذا النبات ينمو الكشمش الأحمر على شجيرات اغصانهاخشبية قوية يبلغ طولها ما يقرب من متر ونصف إلى مترين (1.5 - 2 متر ). يتجمع التوت بحجم اللؤلؤ بشكل فضفاض على شكل عناقيد في خيوط ممدودة ولها لمعان شفاف إلى حد ما.
جلدها الأحمر اللامع يغلف اللحم اللبّي الذي يحتوي على 3-12 بذوره صغيرة صالحة للأكل. وهناك أصناف أخرى منه كالكشمش الأسود ، والابيض ولكن طعم الاحمر لاذع أكثر من الكشمش الأبيض والأسود ، تشبه نكهات التوت البري، ويسمى أيضا عنب الثعلب ، راوند .
تتوفر وتزضج الثمار في الصيف .
ويصنف ن عائلة Grossulariaceae ويتم تصنيفه نباتيًا على أنه Ribes rubrum و R. sativum. وهي واحدة من أكثر من 150 نوعًا من جنس Ribes ، والتي تشمل أيضًا الكشمش الأسود والكشمش الأبيض وأنواع عنب الثعلب. بعض أفضل الأنواع وأكثرها شيوعًا هي "Jonkheer van Tets" و "Perfection" و "Red Lake".
القيمة الغذائية
يُعرف توت الكشمش الأحمر باسم "superfruits" حيث يمتلك قدرة عالية مضادة للأكسدة بشكل طبيعي بسبب مادة البوليفينول المصطبغة ، السياندين ، الموجودة في جلدها. كما أنها مصدر جيد للفيتامينات C و K والمنغنيز والبوتاسيوم.
التطبيقات
مثل الأصناف السوداء والبيضاء ، فإن الكشمش الأحمر مناسب تمامًا للهلام أو المربى أو الشراب أو المخبوزات الجيدة ، ومع ذلك ، فإن حموضة تطهير الحنك ومستوى السكر المعتدل يعطيه نكهه لذيذة أيضًا. عادة ما يستخدم مع الطيور الغنيه باللحوم مثل البط والظأن ، خاصة عند طهيها في صلصة فواكه مع إكليل الجبل والتوابل . كما يمزج الكشمش الأحمر مع عصير البرتقال وتوابل الخبز للحصول تتبيله .
تشمل الزنجبيل والشوفان والعرعر والفانيليا والقرفة والقرنفل واعشاب اخرى.

0 comments

إرسال تعليق